+ الرد على الموضوع
صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
عرض النتائج 31 إلى 41 من 41

الموضوع: اسئلة وأجوبة يصعب القبول بها من الشيعة

  1. #31
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    86
    الإعجاب و الشكر
    Mentioned
    0 Post(s)
    Quoted
    0 Post(s)

    رد: اسئلة وأجوبة يصعب القبول بها من الشيعة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعية وبكل فخر مشاهدة المشاركة
    يبدو أنك لا تعرف ان أكثر المراجع حرّموا التطبير

    آية الله العظمى السيد محمد باقر الصدر في جوابه لسؤال الدكتور التيجاني حين زاره في النجف الأشرف : [ إن ما تراه من ضرب الأجسام وإسالة الدماء هو من فعل عوام الناس وجهالهم ولا يفعل ذلك أي واحد من العلماء بل هم دائبون على منعه وتحريمه ] كل الحلول عند آل الرسول ص 150 الطبعة الأولى 1997م للتيجاني.

    آية الله الشيخ ناصر مكارم الشيرازي : [ على المؤمنين الأخوة والأخوات السعي إلى إقامة مراسم العزاء بإخلاص واجتناب الأمور المخالفة للشريعة الإسلامية وأوامر الأئمة عليهم السلام ويتركوا جميع الأعمال التي تكون وسيلة بيد الأعداء ضد الإسلام، إذ عليهم اجتناب التطبير وشد القفل وأمثال ذلك... ].

    آية الله العظمى السيد كاظم الحائري : [ إن تضمين الشعائر الحسينية لبعض الخرافات من أمثال التطبير يوجب وصم الإسلام والتشيع بالذات بوصمة الخرافات خاصة في هذه الأيام التي أصبح إعلام الكفر العالمي مسخرا لذلك ولهذا فممارسة أمثال هذه الخرافات باسم شعائر الحسين عليه السلام من أعظم المحرمات ].

    آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله : [... كضرب الرأس بالسيف أو جرح الجسد أو حرقه حزنا على الإمام الحسين عليه السلام فإنه يحرم إيقاع النفس في أمثال ذلك الضرر حتى لو صار مألوفا أو مغلقا ببعض التقاليد الدينية التي لم يأمر بها الشرع ولم يرغب بها ] إحكام الشريعة ص247.

    آية الله العظمى السيد محسن الأمين : [... كما أن ما يفعله جملة من الناس من جرح أنفسهم بالسيوف أو اللطم المؤدي إلى إيذاء البدن إنما هو من تسويلات الشيطان وتزيينه سوء الأعمال ] كتاب المجالس السنية الطبعة الثالثة ص7.

    أما ما قاله الشيخ المهاجري فهو رأيه الشخصي


    انتهى ..
    طيب أعرضي علينا صور و مقاطع للمراجع و هم يزحفون و يطبرن لا نريد بيع الكلام

  2. #32
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    86
    الإعجاب و الشكر
    Mentioned
    0 Post(s)
    Quoted
    0 Post(s)

    رد: اسئلة وأجوبة يصعب القبول بها من الشيعة

    [QUOTE=شيعية وبكل فخر;121237]بسم الله الرحمن الرحيم..
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن اعداءهم الى يوم الدين ..

    فعلا أضحكتنا بإجابتك هذه..
    يعني معقولة الناس الذين يقفون امام السرداب ينتظرون الامام المهدي حتى يظهر؟؟!!!!!
    من أين تفكرون؟؟
    زيارة السرداب هي فقط للتبرك من المكان الذي مر منه الامامالمهدي (عجل الله فرجه)
    متى هذا الفرج مر أكثر من الف السنة و أنتم ترددنها

    التبرك ههههههههههههههههههه
    أنتم لستم متأكدين من وجوده في الغار و تذهبون للتبرك حقيقة قوم مسطولين
    أي تبرك يا بتاع التبرك أنت
    أثبتوا وجوده ثم تبركوا كيفما تشاؤون


    الإمامان علي الهادي وابنه الحسن العسكري (صلوات الله وسلامه عليهما) كانا محجوزين

    تحت الإقامة الجبرية في سامراء , وهي منطقة عسكرية لقوات الجيش العباسي التركي


    في ذلك الوقت , وكان من الصعب جدا أن يصل إليهما الموالون الأبرار (رضي الله عنهم)

    والواقع التاريخي يشهد بذلك ....

    أما السفراء الأربعة عثمان العمري - محمد بن عثمان - الحسين النوبختي - علي السمري

    (رضي الله عنهم) فكان دورهم إيصال الأسئلة والإستفتاءات إلى الإمام المنتظر عليه السلام

    وطلب الدعاء منه وحل المعضلات من الأمور , في وقت بلغت فيه التقية أشدها , خوفا على حياة

    السفراء و الإمام عليه الصلاة والسلام من القتل على يد جلاوزة الدولة العباسية اللعينة الخبيثة

    فكان من الصعب أن يروي أحد الشيعة عن الإمام مباشرة , إذ لا يجوز ذكر اسمه الشريف

    فكيف يصرح بالرواية عنه ؟!!!


    ثم إنه ليس ثقة الإسلام الكليني رحمه الله الوحيد المعاصر له

    هناك الشيخ ابن بابويه القمي و الشيخ عبدالله بن جعفر الحميري والشيخ محمد الصفار

    رضوان الله عليهم , كانوا معاصرين للإمام عليه السلام ووالده العسكري , لكنهم لم يقدروا

    على نقل الحديث الشريف عنهم , لذات السبب القهري
    هذا كله كلام أين هو الأن؟
    تفضلي

  3. #33
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    86
    الإعجاب و الشكر
    Mentioned
    0 Post(s)
    Quoted
    0 Post(s)

    رد: اسئلة وأجوبة يصعب القبول بها من الشيعة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعية وبكل فخر مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم..
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن اعداءهم الى يوم الدين ..

    فعلا أضحكتنا بإجابتك هذه..
    يعني معقولة الناس الذين يقفون امام السرداب ينتظرون الامام المهدي حتى يظهر؟؟!!!!!
    من أين تفكرون؟؟
    زيارة السرداب هي فقط للتبرك من المكان الذي مر منه الامامالمهدي (عجل الله فرجه)

    ما أشطركم بتأليف الأكاذيب عنّا..
    متى ألفتم هالكذبة الجديدة؟؟


    كم تضحكوني حينما ترددون الكلام عن بعضكم دون ان تفكروا به..اولا الانسان يقاس بأخلاقه لا بأخلاق غيره
    ثانيا نحن نلعن أعداء الله واعداء اهل البيتعليهم السلام , والتبرّي من أعداء الله قبل التولّي لأوليائه
    ثالثا يا شاطرين قبل ان ترددوا عن بعضكم , انظروا الى القرآن , الله عز وجل لعن اعداءه واعداء رسوله (ص).فلا تتفلسفوا علينا بهذه العبارة بعد اليوم.



    الإمامان علي الهادي وابنه الحسن العسكري (صلوات الله وسلامه عليهما) كانا محجوزين

    تحت الإقامة الجبرية في سامراء , وهي منطقة عسكرية لقوات الجيش العباسي التركي


    في ذلك الوقت , وكان من الصعب جدا أن يصل إليهما الموالون الأبرار (رضي الله عنهم)

    والواقع التاريخي يشهد بذلك ....

    أما السفراء الأربعة عثمان العمري - محمد بن عثمان - الحسين النوبختي - علي السمري

    (رضي الله عنهم) فكان دورهم إيصال الأسئلة والإستفتاءات إلى الإمام المنتظر عليه السلام

    وطلب الدعاء منه وحل المعضلات من الأمور , في وقت بلغت فيه التقية أشدها , خوفا على حياة

    السفراء و الإمام عليه الصلاة والسلام من القتل على يد جلاوزة الدولة العباسية اللعينة الخبيثة

    فكان من الصعب أن يروي أحد الشيعة عن الإمام مباشرة , إذ لا يجوز ذكر اسمه الشريف

    فكيف يصرح بالرواية عنه ؟!!!


    ثم إنه ليس ثقة الإسلام الكليني رحمه الله الوحيد المعاصر له

    هناك الشيخ ابن بابويه القمي و الشيخ عبدالله بن جعفر الحميري والشيخ محمد الصفار

    رضوان الله عليهم , كانوا معاصرين للإمام عليه السلام ووالده العسكري , لكنهم لم يقدروا

    على نقل الحديث الشريف عنهم , لذات السبب القهري

    وهنا قصه المسيح الدجال ونزول عيسى
    بقلم محمد ناصر الدين الالباني
    ص36 المقدمه
    يذكر الالباني التالي(من اجل ذالك لايجوز للمسلمين
    اليوم ان يتركوا العمل للاسلام واقامه
    دولته على وجه الارض انتظارامنهم لخروج المهدي ونزول عيسى)





    وهنا البخاري يقول الارض لاتخلوا من حجه من هو الان





    مسكينة الرافضية لا تعلم أن مهدي الذي ينتظرونه لم يولد بعد لذلك جاءت بكلام الشيخ الألباني رحمه الله الذي يلعنونه صباح مساء طيب نعرض عليكم إخواني المهدي الذي ينتظرونه اهل السنة و الذي أخبر عنه سيد الخلق عليه الصلاة و السلام لا الكذابين و المدلسين أهل التقية
    المهدي عند أهل السنة:


    أدلة خروج المهدي من السنة كثيرة منها: حديث علي رضي الله عنه عند ابن ماجة و أحمد -وهو في صحيح الجامع- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { المهدي منا آل البيت يصلحه الله في ليلة } ومعنى (يصلحه الله في ليلة) أي: يتوب عليه، ويوفقه إلى طريق الرشاد والسداد، ويلهمه الصواب لمهمته العظيمة فيكون أهلاً لها.
    وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:{ المهدي مني –أي: من آل البيت- أجلى الجبهة –أي: واسع الجبهة-، منحسر الشعر، أقنى الأنف –أي: حاد الأنف، ليس بأفطس ولا معوج مع دقة أرنبته- يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجوراً، يملك سبع سنين } قال الألباني : إسناده حسن.
    وجاء عند الحاكم في مستدركه من حديث أبي سعيد أيضاً: قال صلى الله عليه وسلم:{ يخرج في آخر أمتي المهدي يسقيه الله الغيث وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، قال رجل: وما صحاحاً يا رسول الله؟ قال: أن يعطيه بين الناس بالسوية، وتكثر الماشية، وتعظم الأمة، ويعيش سبعاً أو ثمان }.
    وعند أحمد و النسائي عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { لن تهلك أمة أنا في أولها، وعيسى بن مريم في آخرها، و المهدي في وسطها }.
    وعن أم سلمة رضي الله عنها قالت: { سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة } رواه أبو داود و الحاكم في مستدركه.
    وعن ابن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: { لو لم يبق من الدنيا إلا يوم، لطول الله ذلك اليوم، حتى يبعث فيه رجلاً مني أو من أهلي يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي } رواه أبو داود و الترمذي وقال: هذا حديث حسن صحيح.
    وعن أبي أمامة رضي الله عنه قال: { خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وذكر الدجال فقال: فتنفي المدينة الخبث كما ينفي الكير خبث الحديد، ويدعى ذلك اليوم يوم الخلاص، قالت أم شريك : فأين العرب يا رسول الله يومئذ؟ قال صلى الله عليه وسلم: هم يومئذ قليل، وجلهم ببيت المقدس، وإمامهم المهدي رجل صالح، فبينما إمامهم المهدي تقدم ليصلي بهم الصبح إذ نزل عيسى بن مريم وقت الصبح، فيرجع ذلك الإمام ينكص يمشي القهقري ليتقدم عيسى، فيضع عيسى يده بين كتفيه ثم يقول له: تقدم فإنها لك أقيمت. فيصلي بهم إمامهم } يعني: المهدي . رواه الحاكم و ابن ماجة و ابن خزيمة و أبو نعيم واللفظ له.
    والله! إنه لشرف عظيم لهذه الأمة أن يصلي عيسى نبي الله خلف رجل منها.
    وعن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:{ ملك الأرض أربعة مؤمنان وكافران، فالمؤمنان: ذو القرنين وسليمان عليه السلام، والكافران: النمرود و بختنصر ، وسيملكها خامس من أهل بيتي } أخرجه ابن الجوزي في تاريخه.
    أقوال العلماء في المهدي :-
    أما أقوال العلماء في أن المهدي حق، فلقد قال شيخ الإسلام في منهاج السنة النبوية: الأحاديث التي يحتج بها على خروج المهدي أحاديث صحيحة.
    وقال شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب : وقد ورد ما يدل على أن المهدي من ذرية الحسن رضي الله عنه، كما رواه أبو داود وغيره.
    وقال الحافظ ابن كثير في نهاية البداية والنهاية: فصل في ذكر المهدي الذي يكون في آخر الزمان، قال: وهو أحد الخلفاء الراشدين، والأئمة المهديين، وليس بالمنتظر الذي تزعم الروافض، وترتجي ظهوره من سرداب سامراء، فإن ذلك ما لا حقيقة له ولا عيون ولا أثر.
    وقال ابن القيم في إغاثة اللهفان: والمسلمون ينتظرون نزول عيسى عليه السلام من السماء لكسر الصليب وقتل الخنزير وقتل أعدائه من اليهود وعباده من النصارى ، وينتظرون خروج المهدي من أهل بيت النبوة يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً.

    ملاحظة :

    هل قال النبي وُلد و إختفى؟؟؟؟؟
    هال كان الصحابة ينتظرونه في الغار؟
    يعني لم يولد بعد


    طيب نأتي إلى مهدي الرافضة


    يزعم الرافضة أنه عندما يخرج المهدي المزعوه يدعو الله سبحانه وتعالى باسمه العبراني ، فيستجيب الله دعائه بأن يجمع له أصحابه من كل مكان


    جاء في كتاب الغيبة للنعماني :


    (( إذا أذَّن الإمام دعا الله باسمه العبراني ، فأتيحت له صحابته الثلاثمائة والثلاثة عشر ، قزع كقزع الخريف ، فهم أصحاب الألوية ، منهم من يفقد عن فراشه ليلاً فيصبح بمكة
    )) الغيبه للنعماني ص 169 نقلا عن إحسان الهي ظهير : الشيعة والتشيع ص 371


    عندما يخرج المهدي يجتمع إليه الرافضة من كل مكان :


    جاء في بحار الانوار عن أحد موالي ابي الحسن عليه السلام قال: (( سألت ابا الحسن عليه السلام عن قوله { أينما تكونوا يأت بكم الله جميعاً } قال : وذلك والله أن لو قد قام قائمنا ، يجمع الله إليه شيعتنا من جميع البلدان )) بحار الانوار للمجلسي : 52 / 291


    أما مكان اجتماع الرافضة بمهديهم فيكون في الكوفة ، جاء في بحار الانوار : عن رفيد مولى أبي هبيرة عن ابي عبدالله عليه السلام أنه قال : (( قال له : يارفيد كيف أنت إذا رأيت أصحاب القائم قد ضربوا فساطيطهم في مسجد الكوفة ثم أخرج المثال الجديد على العرب شديد )) بحار الانوار لمحمد باقر المجلسي : 52 / 318


    مهدي الرافضة يخـرج الصـحابة مـن قبـورهم ويعذبهم :


    يزعم الرافضة أنه عندما يخرج مهديهم أن أول مايبدأ به هو إخراج خليفتي رسول الله صلى الله عليه وسلم أبي بكر وعمر رضي الله عنهما فيعذبهما ثم يحرقهما ، روى المجلسي عن بشير النبال عن أبي عبدالله عليه السلام قال : (( هل تدري أول مايبدأ به القائم عليه السلام قلت: لا ، قال : يخرج هذين ( يعني ابا بكر وعمر ) رطبين غضين فيحرقهما ، ويذريهما في الريح ، ويكسر المسجد )) بحار الانوار للمجلسي : 52 / 386 ، و أنظر دلائل الإمامة ص 242 لمحمد بن جرير بن رستم الطبري


    وفي رواية أخرى طويلة يرويها المفضل عن جعفر الصادق وفيها : (( قال المفضل ياسيدي ثم يسير المهدي إلى أين؟ قال عليه السلام إلى مدينة جدي رسول الله صلى الله عليه وسلم فيقول يا معشر الخلايق هذا قبر جدي رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ فيقولون : نعم يا مهدي آل محمد ، فيقول ومن معه في القبر ؟ فيقولون : صاحباه وضجيعاه أبو بكر وعمر فيقول : أخرجوهما من قبربهما فيخرجان غضين طريين لم يتغير خلقهما ولم يشحب لونهما فيكشف عنهما أكفانهما ، ويأمر برفعهما على دوحة يابسة نخرة فيصلبهما عليها ))0 الرجعة للأحسائي ص 186 – 187


    ويقول نعمة الله الجزائري – بعد أن ذكر رأيه في حكم لعن الشيخين رضي الله عنهما وأنه من ضروريات المذهب عندهم - : (( وفي الاخبار ما هو أغرب من هذا ، وهو أن مولانا صاحب الزمان عليه السلام إذا ظهر وأتى المدينة أخرجهما من قبريهما فيعذبهما على كل ما وقع في العالم من الظلم المتقدم على زمانيهما ، كقتل قابيل وهابيل , وطرح أخوة يوسف له في الجب ، ورمي إبراهيم في نار النمرود ، وإخراج موسى خائفاً يترقب ، وعقر ناقة صالح ، وعبد النيران فيكون لهما الحظ الأوفر من أنواع ذلك من العذاب )) الأنوار النعمانية : 1 / 141


    أما مايفعله بأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ، فقد رووا عن عبد الرحمن القصير عن أبي جعفر عليه السلام (( أما لو قد قام قائمنا لقد ردت إليه الحميراء ( يرمزون بها عائشة ) حتى يجلدها الحد ، وحتى ينتقم لأمه فاطمة ، قلت : جعلت فداك ، ولم يجلدها الحد ؟ قال لفريتها على أم إبراهيم ، قلت : فكيف أخر الله ذلك إلى القائم ؟ قال : إن الله بعث محمداً رحمة ويبعث القائم نقمة )) الإيقاظ من الهجعه للحر العاملي ص 244 ، والمجلسي في بحار الانوار : 52 / 314


    مهدي الرافضة يقتل العرب وقريش :


    مهدي الرافضة متعصب ، لا يقتال من أجل عقيده أو دين ، وإنما يقاتل بعض الأجناس دون بعض ، ومن الذين يقتلهم هذا المهدي المزعوم : العرب ، وبخاصة قريش ، روي المجلسي عن أبي عبد الله أنه قال : (( إذا خرج القائم لم يكن بينه وبين العرب وقريش إلا السيف )) بحار الانوار للمجلسي : 52 / 355


    وعن أبي جعفر : (( لو يعلم الناس مايصنع القائم إذا خرج لأحب أكثرهم أن لا يروه مما يقتل من الناس ، أما إنه لا يبدأ إلا بقريش فلا يأخذ منها إلا السيف ، ولا يعطيها إلا السيف ، حتى يقول كثير من الناس ليس هذا من آل محمد ، لو كان من آل محمد لرحم )) الغيبة للنعماني ص 154 ، بحار الانوار للمجلسي : 52 / 354


    وكذلك الأموات لاينجون من عذاب منتقم الرافضة ، فإنه يخرجهم من قبورهم فيضرب أعناقهم


    يروي المفيد عن أبي عبد الله أنه قال : (( إذا قام القائم من آل محمد عليه السلام أقام خمسمائة من قريش فضرب أعناقهم ، ثم خمسمائة أخر ، حتى يفعل ذلك ست مرات )) الإرشاد ص 364 ، بحار الانوار : 52 / 338


    ومهدي الرافضة يقتل ثلثي العالم حتى لا يبقى إلا الثلث ، وهذا الثلث هم الرافضة روى الإحسائي عن أبي عبد الله عليه السلام قال : (( لا يكون هذا الأمر حتى يذهب ثلثا الناس ، فقيل له : فإذا ذهب ثلثا الناس فما يبقى ؟ قال عليه السلام : أما ترضون أن تكونوا الثلث الباقي )) الرجعة ص 51


    مهدي الرافضة يهدم الكعبة والمسجد الحرام والمسجد النبوي وكل المساجد :


    إذا جاء مهدي الرافضة فأنه يقوم بهدم كل المساجد مبتدئاً بالكعبة والمسجد الحرام ، ثم بمسجد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ، حتى لا يبقى مسجد على وجه الأرض إلا هدمه


    جاء في رواية عن المفضل بن عمر أنه سأل جعفر بن محمد الصادق عدة أسئلة عن المهدي وأحواله ومنها : (( يا سيدي فما يصنع بالبيت ؟ قال : ينقضه فلا يدع منه إلا القواعد التي هي أول بيت وضع للناس ببكة في عهد آدم عليه السلام ، والذي رفعه إبراهيم وإسماعيل عليهما السلام منها )) الرجعة للإحسائي : ص 184


    وعن أبي بصير عن أبي عبد الله عليه السلام قال : (( إن القائم إذا قام رد البيت الحرام إلى أساسه ، ومسجد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم إلى أساسه ، ومسجد الكوفة إلى أساسه )) الرجعة للإحسائي ص 162


    وعن أبي جعفر عليه السلام أنه قال : (( إذا قام القائم سار إلى الكوفة فيهدم بها أربعة مساجد ، ولم يبق مسجد على وجه الأرض له شرف إلا هدمه وجعلها جمعاء )) الإرشاد للمفيد ص 365


    مهدي الرافضة يدعو إلى دين جديد وكتاب جديد وقضاء جديد :


    مما يدل على أنسلاخ هذه الطائفة الضاله من الإسلام ، ما صرحوا به في كتبهم أنه إذا خرج مهديهم المزعوم فإنه يأتي بدين غير هذا الدين ، ويخرج لهم كتاباً غير القرآن ، فالانسلاخ من الدين هدفهم الوحيد وأملهم المنشود ، ولهذا هم يمنون أنفسهم بأن المهدب عندما يأتي سيخلعهم من هذا الدين


    روى النعماني عن أبي جعفر أنه قال : (( يقوم القائم بأمر جديد ، وكتاب جديد ، وقضاء جديد على العرب شديد ، ليس شأنه إلا السيف لا يستتب أحدا ولا يأخذه في الله لومة لائم )) الغيبة للنعماني ص 154


    وفي بحار الانوار عن عبد الله بن عطاء قال : (( سألت أبا جعفر عليه السلام فقلت : إذا قام القائم بأي سيرة يسير في الناس ؟ فقال : يهدم ماقبله كما صنع رسول الله صلى الله عليه وسلم ويستأنف الإسلام جديدا )) المجلسي : 52 / 354 ، الغيبة : للنعماني ص 153


    وعن أبي عبد الله : (( إذا قام القائم جاء بأمر غير الذي كان )) الغيبة : للطوسي ص 283



    مهدي الرافضة يستفتح المدن بتابوت اليهود :


    عندما يخرج القائم المنتظر عند الرافضة ، فإنه يخرج التابوت فيستفتح به المدن كما استفتح به اليهود من قبله ، وللتابوت مكانة مقدسة عند اليهود فهم يعتقدون أنهم إذا حملوا التابوت معهم في حروبهم لا ينهزمون ، ويلاحظ تأثر الرافضة بهم في هذه العقيدة


    جاء في كتاب الرجعة للإحسائي ص 156 رواية طويلة تصف أحوال المهدي عندما يخرج ومما جاء فيها : (( ويخرج الله التابوت الذي أمر به إرميا أن يرميه في بحيرة طبريا ، فيه بقسة مما ترك آل موسى وآل هارون ، ورضاضة اللوح وعصا موسى وقبا هارون وعشرة أصواع من المن وشرايح السلوى التي ادخرها بنو إسرائيل لمن بعدهم فيستفتح بالتابوت المدن كما استفتح به من كان قبله ))


    مهدي الرافضة تنبع له عينان من ماء ولبن :


    جاء في كتب الرافضة أنه عندما يخرج المهدي ستتبع له في الكوفة عينان من ماء ولبن ، وأنه يحمل معه حجر موسى الذي انبجست منه اثنتا عشرة عينا فكلما أراد الطعام أو الشراب نصبه


    روي المجلسي ص 52 / 335 : عن أبي سعيد الخراساني عن جعفر بن محمد عن أبيه عليهما السلام قال : (( إذا قام القائم بمكه ، وأراد أن يتوجه إلى الكوفه نادى مناديه : ألا لا يحمل أحد منكم طعاما ولا شرابا ، ويحمل حجر موسى الذي انبجست منه اثنتا عشرة عينا فلا ينزل منزلا إلا نصبه فأنبجست منه العيون ، فمن كان جائعا شبع ومن كان ظمآن روي ، فيكون زادهم حتى ينزلوا النجف من ظاهر الكوفة ، فإذا نزلوا ظاهرها أنبعثت منه الماء واللبن دائما فمن كان جائعا شبع ومن كان عطشانا روي ))


    في عهد المهدي يصير للرجل من الرافضة قوة أربعين رجلاً ويُمد لهم في أسماعهم وأبصارهم :


    يزعم الرافضة أنه في زمن المهدي تتغير أجسامهم وتوى أسماعهم وأبصارهم ويكون للرجل منهم قوة أربعين رجلاً


    جاء في الكافي عن أبي الربيع الشامي أنه قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : (( إن قائمنا إذا قام مد الله عز وجل لشيعتنا في أسماعهم وأبصارهم حتى لايكون بينهم وبين القائم بريد يكلمهم فيسمعون وينظرون إليه وهو في مكانه )) روضة الكافي : للكليني : 8 / 241


    وفي بحار الانوار 52 / 317 : عن علي بن الحسين عليهما السلام قال : (( إذا قام قائمنا أذهب الله عز وجل عن شيعتنا العاهة ، وجعل قلوبهم كزبر الحديد ، وجعل قوة الرجل منهم قوة أربعين رجلا ، ويكونون حكام الأرض وسنامها ))


    وفي الاختصاص : عن أبي عبد الله عليه السلام (( يكون شيعتنا في دولة القائم عليه السلام سنام الأرض وحكامها ، ويعطي كل رجل منهم قوة أربعين رجلا ، وقال أبو جعفر عليه السلام : ألقى الرعب في قلوب عدونا ، فإذا وقع أمرنا وخرج مهدينا كان أحدهم أجرأ من الليث وأمضى من السنان ، يطأ عدوه بقدميه ويقتله بكفيه )) المفيد : ص 8 ، بحار الانوار 52 / 372


    مهدي الرافضة يحكم بحكم آل داوود :


    عندما يخرج مهدي الرافضة لايحكم بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وآله وسلم ، بل يحكم بحكم آل داوود ، كما صرح الرافضة بذلك في كتبهم


    جاء في الكافي : أن أبا عبد الله عليه السلام قال : (( لا تذهب الدنيا حتى يخرج رجل مني يحكم بحكومة آل داود ولا يسأل بينة ، يعطي كل نفس حقها )) الكليني : 1 / 398 ، بصائر الدرجات : للصفار : ص 278


    وفي بصائر الدرجات للصفار ص 279 عن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال : (( إذا قام قائم آل محمد حكم بحكم داود وسليمان لايسأل بينة ))



    طيب هل ما تفضلت به شيعية و افتخر يينطبق على مهديهم أم مهدينا؟

    ينتظرون سفاحا يقتل العرب و يخرج الناس من قبورهم وووو خرافة في خرافة في خرافة

    قوم يعيشون في الوهم و بالوهم يتوعدون الحمد لله على نعمة العقل و الدين
    تحياتي
    التعديل الأخير تم بواسطة الجزائر 1954 ; 14-03-2011 الساعة 07:43 PM

  4. #34
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المدينة
    مدينة :لبنان المقاومة والصمود
    المشاركات
    198
    الإعجاب و الشكر
    Mentioned
    0 Post(s)
    Quoted
    1 Post(s)

    رد: اسئلة وأجوبة يصعب القبول بها من الشيعة

    طيب أعرضي علينا صور و مقاطع للمراجع و هم يزحفون و يطبرن لا نريد بيع الكلام
    إما انك لم تقرأ كلامي وإما أنك لم تفهمه

    هذا كله كلام أين هو الأن؟
    تفضلي
    دائما عليّ ان أعيد كلامي ,
    قلتُ لك لا احد يعرف اين هو الامام المهدي

    أما بانسبة ان المهدي لم يولد بعد
    فهو مذكور في كتبك وكل الكتب صرحت انه سيخرج وليس سيولد
    وغيبة الامام المهدي هي حقيقة نبوية :

    عمر بن الخطاب أول من وضعَ الغيبة في غير موضعها



    قال الشيخ الأعظم محمد بن علي الصدوق ، في كتابه كمال الدين ص30 :
    "وإن الناس لما صح لهم عن رسول الله صلى الله عليه وآله أمر الغيبة الواقعة بحجة الله تعالى ذكره على خلقه وضع كثير منهم الغيبة غير موضعها أولهم عمر بن الخطاب فإنه قال لما قبض النبي صلى الله عليه وآله : والله ما مات محمد وإنما غاب كغيبة موسى عليه السلام عن قومه وإنه سيظهر لكم بعد غيبته ...الخ"انتهى


    قلتُ : روى البخاري في صحيحه ج 8 ص 126 :
    "حدثنا إبراهيم بن موسى أخبرنا هشام عن معمر عن الزهري أخبرني أنس بن مالك رضي الله عنه انه سمع خطبة عمر الآخرة حين جلس عن المنبر وذلك الغد من يوم توفي النبي صلى الله عليه وسلم فتشهد وأبو بكر صامت لا يتكلم قال كنت أرجو ان يعيش رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى يدبرنا يريد بذلك أن يكون آخرهم فان يك محمد صلى الله عليه وسلم قد مات فان الله تعالى قد جعل بين أظهركم نورا تهتدون به هدى الله محمدا صلى الله عليه وسلم وان أبا بكر صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم ثاني اثنين فإنه أولى المسلمين بأموركم فقوموا فبايعوه وكان طائفة منهم قد بايعوه قبل ذلك في سقيفة بني ساعدة وكانت بيعة العامة على المنبر...الخ" انتهى


    وروى البخاري في صحيحه ايضا ج 4 ص 194 :
    "حدثنا إسماعيل بن عبد الله حدثنا سليمان بن بلال عن هشام بن عروة عن عروة بن الزبير عن عائشة رضي الله عنها زوج النبي صلى الله عليه وسلم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم مات وأبو بكر بالسنح قال إسماعيل يعنى بالعالية فقام عمر يقول والله ما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم قالت وقال عمر والله ما كان يقع في نفسي الا ذاك وليبعثنه الله فليقطعن أيدي رجال وأرجلهم فجاء أبو بكر فكشف عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فقبله فقال بأبي أنت وأمي طبت حيا وميتا والله الذي نفسي بيده لا يذيقك الله الموتتين ابدا ثم خرج فقال أيها الحالف على رسلك فلما تكلم أبو بكر جلس عمر فحمد الله أبو بكر وأثنى عليه وقال الا من كان يعبد محمدا فان محمدا صلى الله عليه وسلم قد مات ومن كان يعبد الله فان الله حي لا يموت وقال إنك ميت وانهم ميتون وقال وما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزى الله الشاكرين قال فنشبح الناس يبكون قال واجتمعت الأنصار إلى سعد بن عبادة في سقيفة بنى ساعدة فقالوا منا أمير ومنكم أمير فذهب إليهم أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وأبو عبيدة بن الجراح فذهب عمر يتكلم فأسكته أبو بكر وكان عمر يقول والله ما أردت بذلك الا انى قد هيأت كلاما قد أعجبني خشيت أن لا يبلغه أبو بكر ثم تكلم أبو بكر فتكلم أبلغ الناس فقال في كلامه نحن الأمراء وأنتم الوزراء فقال حباب بن المنذر لا والله لا نفعل منا أمير ومنكم أمير فقال أبو بكر لا ولكنا الا مراء وأنتم الوزراء هم أوسط العرب دارا وأعربهم أحسابا فبايعوا عمر بن الخطاب أو أبا عبيدة بن الجراح فقال عمر بل نبايعك أنت فأنت سيدنا وخيرنا وأحبنا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخذ عمر بيده فبايعه وبايعه الناس فقال قائل قتلتم سعد بن عبادة فقال عمر قتله الله" انتهى

    وفي مسند احمد بن حنبل ج6 ص219 :
    "
    25883 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا بهز قال حدثنا حماد بن سلمة قال أخبرني أبو عمران الجوني عن يزيد بن بابنوس قال : ذهبت أنا وصاحب لي إلى عائشة فاستأذنا عليها فألقت لنا وسادة وجذبت إليها الحجاب فقال صاحبي يا أم المؤمنين ما تقولين في العراك قالت وما العراك وضربت منكب صاحبي فقالت مه آذيت أخاك ثم قالت ما العراك المحيض قولوا ما قال الله المحيض ثم قالت كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يتوشحني وينال من رأسي وبيني وبينه ثوب وأنا حائض ثم قالت كان رسول الله صلى الله عليه و سلم إذا مر ببابي مما يلقى الكلمة ينفع الله عز و جل بها فمر ذات يوم فلم يقل شيئا ثم مر أيضا فلم يقل شيئا مرتين أو ثلاثا قلت يا جارية ضعي لي وسادة على الباب وعصبت رأسي فمر بي فقال يا عائشة ما شأنك فقلت أشتكى رأسي فقال أنا وارأساه فذهب فلم يلبث إلا يسيرا حتى جىء به محمولا في كساء فدخل علي وبعث إلى النساء فقال إني قد اشتكيت وإني لا أستطيع أن أدور بينكن فأذن لي فلأكن عند عائشة أو صفية ولم أمرض أحدا قبله فبينما رأسه ذات يوم على منكبي إذ مال رأسه نحو رأسي فظننت إنه يريد من رأسي حاجة فخرجت من فيه نطفة باردة فوقعت على ثغرة نحري فاقشعر لها جلدي فظننت إنه غشي عليه فسجيته ثوبا فجاء عمر والمغيرة بن شعبة فاستأذنا فأذنت لهما وجذبت إلى الحجاب فنظر عمر إليه فقال وأغشياه ما أشد غشي رسول الله صلى الله عليه و سلم ثم قاما فلما دنوا من الباب قال المغيرة يا عمر مات رسول الله صلى الله عليه و سلم قال كذبت بل أنت رجل تحوسك فتنة أن رسول الله صلى الله عليه و سلم لا يموت حتى يفنى الله عز و جل المنافقين ثم جاء أبو بكر فرفعت الحجاب فنظر إليه فقال إنا لله وإنا إليه راجعون مات رسول الله صلى الله عليه و سلم ثم أتاه من قبل رأسه فحدر فاه وقبل جبهته ثم قال وا نبياه ثم رفع رأسه ثم حدر فاه وقبل جبهته ثم قال واصفياه ثم رفع رأسه وحدر فاه وقبل جبهته وقال واخليلاه مات رسول الله صلى الله عليه و سلم فخرج إلى المسجد وعمر يخطب الناس ويتكلم ويقول إن رسول الله صلى الله عليه و سلم لا يموت حتى يفنى الله عز و جل المنافقين فتكلم أبو بكر فحمد الله وأثنى عليه ثم قال إن الله عز و جل يقول { إنك ميت وإنهم ميتون } حتى فرغ من الآية { وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم } حتى فرغ من الآية فمن كان يعبد الله عز و جل فإن الله حي ومن كان يعبد محمدا فإن محمدا قد مات فقال عمر وإنها لفي كتاب الله ما شعرت إنها في كتاب الله ثم قال عمر يا أيها الناس هذا أبو بكر وهو ذو شيبة المسلمين فبايعوه فبايعوه
    تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده حسن
    "


    أقول : فتأمّل قول عمر بن الخطاب "والله ما كان يقع في نفسي الا ذاك وليبعثنه الله فليقطعن أيدي رجال وأرجلهم "
    وقوله "قال كنت أرجو ان يعيش رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى يدبرنا يريد بذلك أن يكون آخرهم "
    وقوله "
    أن رسول الله صلى الله عليه و سلم لا يموت حتى يفنى الله عز و جل المنافقين"


    الكتاب: مسند أحمد بن حنبل- اسم المصنف: أحمد بن حنبل- سنة الوفاة: 241- عدد الأجزاء: 6 - دار النشر: دار إحياء التراث العربي - بلد النشر: بيروت

    (754)- [775] حَدَّثَنَا حَجَّاجٌ، وَأَبُو نُعَيْمٍ، قَالَا: حَدَّثَنَا فِطْرٌ، عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ أَبِي بَزَّةَ، عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ، قَالَ حَجَّاجٌ: سَمِعْتُ عَلِيًّا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، يَقُولُ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص: " لَوْ لَمْ يَبْقَ مِنَ الدُّنْيَا إِلَّا يَوْمٌ، لَبَعَثَ اللَّهُ رَجُلًا مِنَّا، يَمْلَؤُهَا عَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ جَوْرًا "، قَالَ أَبُو نُعَيْمٍ: " رَجُلًا مِنّي "، قَالَ: وَسَمِعْتُهُ مَرَّةً يَذْكُرُهُ، عَنْ حَبِيبٍ، عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ، عَنْ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، عَنِ النَّبِيِّ ص



    وثيقة:
    مسند أحمد بن حنبل - تحقيق احمد شاكر - طبعة دارالحديث القاهره - رقم الحديث 773

    باسناد صحيح ( لَوْ لَمْ يَبْقَ مِنَ الدُّنْيَا إِلَّا يَوْمٌ، لَبَعَثَ اللَّهُ رَجُلًا مِنَّا، يَمْلَؤُهَا عَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ جَوْرًا )







  5. #35
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المدينة
    مدينة :لبنان المقاومة والصمود
    المشاركات
    198
    الإعجاب و الشكر
    Mentioned
    0 Post(s)
    Quoted
    1 Post(s)

    رد: اسئلة وأجوبة يصعب القبول بها من الشيعة

    ثم كيف تؤمن بوجود الدجال ولا تؤمن بوجود الامام المهدي؟؟

    واذا كان لم يولد اذا متى سيولد؟؟ واذا ولد كيف تعرفون انه وُلد؟؟
    ستبقون تقولون الى يوم القيامة انه لم يولد

    وهنا صُرح انه ولد ومن كتبك :

    الاعلام للزركلي - ج1-ص219-220.
    أحمد بن محمد بن إبراهيم بن أبي بكر ابن خلكان (4) البرمكي الاربلي، أبو العباس:
    المؤرخ الحجة، والأدب الماهر، صاحب (وفيات الأعيان وأنباء أبناء الزمان - ط) وهو أشهر كتب التراجم ومن أحسنها ضبطا وإحكاما .
    ولد في إربل (بالقرب من الموصل على شاطئ دجلة الشرقي) وانتقل إلى مصر فأقام فيها مدة، وتولى نيابة قضائها. وسافر إلى دمشق، فولاه الملك الظاهر قضاء الشام. وعزل بعد عشر سنين.
    فعاد إلى مصر فأقام سبع سنين، ورد إلى قضاء الشام، ثم عزل عنه بعد مدة. وولي التدريس في كثير من مدارس دمشق، وتوفي فيها فدفن في سفح قاسيون. يتصل نسبه بالبرامكة

    حسن المحاضرة في تاريخ مصر والقاهره للسيوطي في ج1
    ابن خلكان قاضي شمس الدين أبو العباس أحمد بن محمد بن إبراهيم بن أبي بكر الإربلي الشافعي . صاحب وفيات الأعيان (1) . ولد سنة ستمائة، وأجاز له المؤيد، الطوسي، وتفقه بابن يونس وابن شداد، ولقي كبار
    العلماء، وسكن مصر مدة، وناب في القضاء بها، ثم ولي قضاء الشام عشر سنين ثم عزل فأقام بمصر سبع سنين ثم رُدّ إلى قضاء الشام. قال في العبر: كان سريًّا ذكيًّا أخباريًّا عارفًا بأيام الناس. مات في رجب سنة إحدى وثمانين وستمائة
    ونامل ان لا ياتي لنا جويهل ويقول انه رافضي مثلما قالوا عن العالم السني ابن صباغ المالكي والقندوزي وغيرهم من الاعلام
    ونترك لكم الصور









  6. #36
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    86
    الإعجاب و الشكر
    Mentioned
    0 Post(s)
    Quoted
    0 Post(s)

    رد: اسئلة وأجوبة يصعب القبول بها من الشيعة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعية وبكل فخر مشاهدة المشاركة
    لقد أعلن الناصبي عن إفلاسه
    لا يستحي ان يقول يا مسكينة وهو المسكين ما عنده جواب شاطر بس ينقل الكلام ويردده عن اسلافه
    ويبعث كرت دعوة على مواضيعه المكررة في هذا القسم مليون مرة..
    رغم ان مواضيعك مكررة لكني سأرد عليها
    ولنرى الى متى ستبقى المكابرة


    إن كان رفضا حب آل محمد فليشهد الثقلان والدنيا والعالم اجمع أني رافضية
    رافضية وبكل فخر
    والحمد لله الذي جعلني رافضية ولم يجعلني ناصبية
    بيع الكلام لماذا لم تعلقي على رويات كتبم في الجبان االغائب أنت التي أعلنت إفلاسها
    أي المهديين يقصد النبي عليه الصلاة و السلام ؟
    مهدي المصلح أم مهدي السفاح ؟
    تفضلي



  7. #37
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المدينة
    مدينة :لبنان المقاومة والصمود
    المشاركات
    198
    الإعجاب و الشكر
    Mentioned
    0 Post(s)
    Quoted
    1 Post(s)

    رد: اسئلة وأجوبة يصعب القبول بها من الشيعة

    وهنا ايضا اعتراف علماء السنة بميلاد المهدي:




  8. #38
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    86
    الإعجاب و الشكر
    Mentioned
    0 Post(s)
    Quoted
    0 Post(s)

    رد: اسئلة وأجوبة يصعب القبول بها من الشيعة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعية وبكل فخر مشاهدة المشاركة
    لقد أعلن الناصبي عن إفلاسه
    لا يستحي ان يقول يا مسكينة وهو المسكين ما عنده جواب شاطر بس ينقل الكلام ويردده عن اسلافه
    ويبعث كرت دعوة على مواضيعه المكررة في هذا القسم مليون مرة..
    رغم ان مواضيعك مكررة لكني سأرد عليها
    ولنرى الى متى ستبقى المكابرة


    إن كان رفضا حب آل محمد فليشهد الثقلان والدنيا والعالم اجمع أني رافضية
    رافضية وبكل فخر
    والحمد لله الذي جعلني رافضية ولم يجعلني ناصبية

    أنت التي أعلنت إفلاسها لماذا لم تعلقي على روايات كتبكم ؟
    سؤال :
    أي المهديين يقصد النبي عليه الصلاة و السلام
    مهدي المصلح أم مهدي السفاح ؟
    تفضلي

  9. #39
    الصورة الرمزية حنظلة
    حنظلة غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المدينة
    الغرب
    المشاركات
    15
    الإعجاب و الشكر
    Mentioned
    0 Post(s)
    Quoted
    0 Post(s)

    رد: اسئلة وأجوبة يصعب القبول بها من الشيعة

    خخخخخخخخخخخخ

    أخبري نجفك الأخرم هذا أن في الوثيقة لفظ (وزعم الشيعة ) واطلبي منه أن يشرحها لك لوجه الله


    ههههههههههههه

    ينقلون أشياء لا يعرفون قراءتها

  10. #40
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    86
    الإعجاب و الشكر
    Mentioned
    0 Post(s)
    Quoted
    0 Post(s)

    رد: اسئلة وأجوبة يصعب القبول بها من الشيعة

    سوف نوافها بالوثائق لاحقا أخي حنظلة ننتظر ردها عن السؤال أولا

  11. #41
    الصورة الرمزية mazen azmi
    mazen azmi ضيف

    رد: اسئلة وأجوبة يصعب القبول بها من الشيعة

    بارك الله بأخواني أسود السنة الذين اذاقوا الرافضة ويلات الحقيقة المرة التي لايقبلون بها ويعرفون أنها الحق
    نعم نحن أهل السنة ولانقبل سوى الحق ونثبته من القرأن والسنة عكس الرافضة الذين يأخذون دينهم من كاسبر الغايب بالسرداب

+ الرد على الموضوع
صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

المواضيع المتشابهه

  1. حملة تثقيف الشيعة معلومات لا يعرفها الكثير من الشيعة
    بواسطة سعود الثبيتي في منتدى حوار المذاهب والاديان
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 12-01-2010, 08:50 PM
  2. اسئلة مهمة يا اهل الشيعة???فهل من مجيب عليها?
    بواسطة moslim2amine في منتدى حوار المذاهب والاديان
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 16-10-2009, 02:24 PM
  3. لماذا يصعب علينا قول الحقيقة؟
    بواسطة فجر الصباح في منتدى الاصدقاء
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-09-2008, 05:05 PM
  4. المرأة المسلمة والأعلام بين القبول والرفض
    بواسطة احساس طفل في منتدى الحوار والقضايا
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-07-2007, 08:33 PM
  5. لماذا يصعب الاعتراف بالحب؟؟؟
    بواسطة alwatany2005 في منتدى الحوار والقضايا
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-06-2007, 11:13 AM

الأعضاء الذين قرئوا الموضوع : 0

You do not have permission to view the list of names.

الكلمات المفتاحية لهذا الموضوع

تعليمات المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
RSS  Twitter  Facebook  Youtube
سبحان الله | الحمدلله | الله أكبر

أخبار | منتديات  |  صور  |  مدونات  |  ألعاب  |  فكر  |  صحة  |  دروس  |  حواء  |  إسلاميات  |  أدب  |  كتب  |  دردشة  |  مجموعات  |  برامج  |  مواقع  |  اغاني  |  نكت  |  السوق  |  الجوال  


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47