اذا لم تكن عضوا بالموقع فسجل الان لتحصل على كل الصلاحيات
    

العودة   منتديات الوطنية > شئون اسرية > الطب والحياة



شرب القهوة يساعد على مكافحة الجلطات




ne nw

شرب القهوة يساعد على مكافحة الجلطات

se sw


  شرب القهوة يساعد على مكافحة الجلطات
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 18-02-2009, 05:36 PM
الصورة الرمزية ابوساره
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
الدولة: مدينة :جده
المشاركات: 41
ابوساره ليس سيئا لكن يحتاج لاهتمام
شرب القهوة يساعد على مكافحة الجلطات



ساد طويلاً اعتقاد بأن القهوة تضر بصحة
الإنسان لكن دليلاً جديداً يؤكد ان شرب القهوة
بشكل دائم يسلح المرء ويساعد جسمه على تفادي الجلطات.
وأفاد موقع "هيلث
نيوز" الأميركي انه فيما كان الناس سابقا يقلقون من تأثيرات القهوة
السلبية على الصحة أظهرت دراسة جديدة
وجود ارتباط بين مخاطر إصابة النساء بالجلطة وشرب القهوة
من خلال تقييم بيانات مأخوذة من دراسة حول صحة الممرضات
أجريت بين العامين 1980 و2004 وشملت أكثر من 83 ألف امرأة
معدل أعمارهن 55 سنة.
يشار إلى انه ليس للنساء المشاركات في الدراسة
أي تاريخ في الجلطات أو أمراض القلب والسكري والسرطان.
وملأت المشاركات استمارة عند مرور سنتين
وتبين ان 84 بالمئة منهن شربن على الأقل قهوة فيها كافيين
ونصفهن قلن انهن شربن أيضاً قهوة من دون كافيين فيما 78 بالمئة منهن
يشربن الشاي و54 بالمئة يشربن مشروبات غير كحولية فيها كافيين.
وتبين انه طوال الـ24 سنة الماضية، سجلت 2280 إصابة بالجلطات
وغالبيتها من النوع الذي يعيق تدفق الدماء في الأوعية الدموية.
وتبين في الدراسة التحليلية الجديدة، التي تنشر في عدد مجلة "
دوران الدم: مجلة جمعية القلب الأميركية"
ان نسبة إصابة النساء اللواتي يشربن بشكل دائم
ما لا يقل عن 4 أكواب من القهوة يومياً بالجلطة تراجعت
بحوالي 20 بالمئة مقارنة مع النساء اللواتي يشربن أقل من كوب شهرياً.

المصدر: http://www.alwatanyh.com/forum/f23/شرب-القهوة-يساعد-على-مكافحة-الجلطات-35431/

وأظهرت الدراسة ان خطر الإصابة بالجلطة يتراجع بنسبة 19 بالمئة
إذا شربت النساء 7 أكواب أسبوعياً في حين ان الخطر يتراجع عند من يشربن كوبين أو 3 يومياً بنسبة 10 بالمئة.
ووجد الباحثون خلال الدراسة ان شرب القهوة يساعد على مكافحة الجلطات عند النساء الصحيحات، لكن الفوائد تختفي عند المدخنات،
فتبين ان التدخين يمحو أي فائدة من شرب القهوة بشكل دائم.
يشار إلى ان الباحثين لم يحددوا نوع القهوة التي تساهم في تخفيض
مخاطر الجلطات، كما لم يذكروا ان الشاي والمشروبات
غير الكحولية تعطي النتيجة نفسها.
لكن الباحثين أوضحوا انهم ما زالوا بحاجة إلى المزيد من الأبحاث
في هذا المجال،
مذكرين بالتأثيرات السلبية التي ترافق شرب القهوة
مثل الأرق والقلق وارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب
.

شرب القهوة يساعد على مكافحة الجلطات
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!Google Bookmark this Post!Yahoo Bookmark this Post!Live Bookmark this Post!
اعلانات مرتبطة لموضوع شرب القهوة يساعد على مكافحة الجلطات

شرب القهوة يساعد على مكافحة الجلطات
  #2  
قديم 20-02-2009, 10:16 AM
الصورة الرمزية عبدالرحمن الحر
كاتب نشط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: الوطن بقلبي وإن كنت خارج حدوده
المشاركات: 873
مقالات المدونة: 4
عبدالرحمن الحر بدأ يتميزعبدالرحمن الحر بدأ يتميزعبدالرحمن الحر بدأ يتميزعبدالرحمن الحر بدأ يتميزعبدالرحمن الحر بدأ يتميزعبدالرحمن الحر بدأ يتميزعبدالرحمن الحر بدأ يتميزعبدالرحمن الحر بدأ يتميزعبدالرحمن الحر بدأ يتميزعبدالرحمن الحر بدأ يتميزعبدالرحمن الحر بدأ يتميز
رد: شرب القهوة يساعد على مكافحة الجلطات

اشكرك ابو ساره وتحيه لك
كثرت علينا الدراسات واحيانا تناقض بعضها الاخر
واحسن شي ماقاله القدامى الصحه في طرف الجوع
التقليل والتنويع هوا الاحسن والله اعلم

وتحياتي لك مجددا.

رد: شرب القهوة يساعد على مكافحة الجلطات
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!Google Bookmark this Post!Yahoo Bookmark this Post!Live Bookmark this Post!
  #3  
قديم 21-02-2009, 05:04 PM
الصورة الرمزية ديمـــة
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: مدينة :
المشاركات: 105
ديمـــة على بداية الطريقديمـــة على بداية الطريقديمـــة على بداية الطريقديمـــة على بداية الطريقديمـــة على بداية الطريق
رد: شرب القهوة يساعد على مكافحة الجلطات

تسلم ابو ساره على هذي المعلومات الجميله ...

حبيت اضيف وهذا بعد اذنك اخوي ابو ساره .. انه الهيل يقلل من كميه الكافيين في القهوه .. وخاصه في البن العربي لما يتطلبه في طريق التحميص .. بحيث انه الدراسات تشير انه كلما كان البن لونه فاتح ترتفع فيه نسبه الكافيين عن البن الغامق .. لذلك لم تكن إضافه الهيل في القهوه العربيه عبث.

المصدر: http://www.alwatanyh.com/showthread.php?t=35431

وهذا غير النكهة اللي يضيفها الهيل للقهوه وفوائده الجميله والعديده ..





.

رد: شرب القهوة يساعد على مكافحة الجلطات
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!Google Bookmark this Post!Yahoo Bookmark this Post!Live Bookmark this Post!
  #4  
قديم 05-03-2009, 01:01 PM
الصورة الرمزية ابوساره
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
الدولة: مدينة :جده
المشاركات: 41
ابوساره ليس سيئا لكن يحتاج لاهتمام
رد: شرب القهوة يساعد على مكافحة الجلطات

عبدالرحمن الحر
ديمـــة

المصدر: http://www.alwatanyh.com/showthread.php?t=35431

اشكركم على مروركم الذى اسعدنى
واتمنى لكم التوفيق والنجاح
تحياتى لكم
.

رد: شرب القهوة يساعد على مكافحة الجلطات

التعديل الأخير تم بواسطة ابوساره ; 05-03-2009 الساعة 01:05 PM سبب آخر: توسيط الاسماء
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!Google Bookmark this Post!Yahoo Bookmark this Post!Live Bookmark this Post!

الكلمات الدلالية (Tags) شرب القهوة يساعد على مكافحة الجلطات
الجلطات, القهوة, شرب, مكافحة, يساعد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


شرب القهوة يساعد على مكافحة الجلطات

المواضيع المتشابهه لموضوع : شرب القهوة يساعد على مكافحة الجلطات
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عصير الليمون يمنع الجلطات شجرة الدر الطب والحياة 0 14-09-2008 09:19 PM
القهوة وفوائدها لسرطان الكبد همس_الليل الطب والحياة 2 07-08-2007 11:16 AM
القهوة والشاي ..ما لها .. وما عليها mohaMED الطب والحياة 18 15-07-2007 12:32 PM
القهوة الفرنسية يـاسـمـيـن اطباق وطبخات 2 13-07-2007 01:07 PM
كيك القهوة يـاسـمـيـن اطباق وطبخات 4 13-07-2007 01:04 PM

شرب القهوة يساعد على مكافحة الجلطات

العودة   منتديات الوطنية > شئون اسرية > الطب والحياة

Automatic Translations (Powered by googlePowered by Google):
Afrikaans Albanian Arabic Belarusian Bulgarian Catalan Chinese Croatian Czech Danish Dutch English Estonian Filipino Finnish French Galician German Greek Hebrew Hindi Hungarian Icelandic Indonesian Irish Italian Japanese Korean Latvian Lithuanian Macedonian Malay Maltese Norwegian Persian Polish Portuguese Romanian Russian Serbian Slovak Slovenian Spanish Swahili Swedish Taiwanese Thai Turkish Ukrainian Vietnamese Welsh Yiddish





الساعة الآن 12:51 PM.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38